الجمعة، 13 مارس 2015

شبهـة واهية



 


شبهـة واهية ! 
وهي أن بعض الناس يريدون ترويج فكرهم بإلصاقه بأهل العلم والمعظمين في نفوس الناس حتى ينفق ، حتى إذا انتقدوا وأدينوا بأقوالهم المخالفة ، رموا بهذه الشبهة في طريق الناصحين ، وألزموهم بالطعن في أولئك المعظمين ! لإسقاط نقدهم ، وستر بدعهم.
ومن ذلك ما يروجه بعض المدافعين عن توجهات د. المدخلي الإرجائية ، من أن إدانة د. ربيع المدخلي في هذا الباب تعني إدانة الشيخ الألباني أيضا ؛ لأن تقريرهما واحد في حكم تارك عمل الجوارح بالكلية !! والنتيجة: إلغاء الانتقاد ، والاستمرار في الباطل !.
وكيف يصح ذلك والله عز وجل يقول : ( أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين )[ التوبة :109 ] .
والشيخ الألباني ــ رحمه الله ــ تشهد له أقواله في هذا الباب بموافقة عقيدة السلف ، ويشهد له بذلك أيضا أئمة السنة والدين في هذا العصر ، وكلامهم في هذا الباب أشهر من أن ينقل .
ويكفي لبيان بطلان هذه الموافقة المزعومة الوقوف على عدة فروق تؤكد البون الشاسع بين التأسيسين ؛ فمن ذلك :

كتبه :
أبو حاتم يوسف بن العيد العنابي الجزائري



نبذة عن الكاتب

المساعد العربي موقع عربي يهدف إلى نشر تصاميم مجانية لمساعدة المدونين المبتدئينالمساعد العربي موقع عربي يهدف إلى نشر تصاميم مجانية لمساعدة المدونين المبتدئينالمساعد العربي موقع عربي يهدف إلى نشر تصاميم مجانية لمساعدة المدونين المبتدئين


يمكنك متابعتي على : الفيسبوك

^ إلى الأعلى